معاني خفية لأشهر الشعارات العالمية
تبين أن معظم الشعارات المشهورة حول العالم تحمل بين تفاصيلها معاني مخفية لم نلاحظها. كل حرف، كل خط، كل لون يمثل معنى وراءه.
تعرف على 12 شعارات مشهورة في العالم وماذا تعني.
Hyundai
يعتقد الجميع أن شعار شركة السيارات الكورية الشهيرة هيونداي هو بكل بساطة أول حرف من اسمها الذي هو حرف H. لكن في حقيقة الأمر أن الشعار يمثل زبون ووكيل الشركة يتصافحان بالأيدي.
Adidas
يشتق اسم اديداس من اسم مؤسسها أدولف داسلر. شعار الشركة يتغير باستمرار مع مرور الوقت، لكن نجد دائما ثلاثة خطوط بزاوية تشكل مثلثا، الذي يعبر عن " جبل" الذي يشير الى التحديات التي يواجهها الرياضي والذي يجب أن يتغلب عليها.
Apple
روب يانوف، المصمم صاحب فكرة شعار أشهر شركة في العالم "أبل"، شرح كيف توصل إلى شعار التفاحة المقضومة. حيث قال أنه ذات يوم اشترى كيس مليء بالتفاح ووضعها في إناء كبير، وقضى بعض الوقت فهو يرسم التفاح لمدة أسبوع وهو يحاول الخروج بفكرة بسيطة. ثم قضم قطعة من التفاحة واستنتج الفكرة. كما صرح أن كلمة قضمة أي "bite" تشبه كثيرا كلمة "byte" في مجال المعلوميات.
Sony Vaio
الحرفين الأولين من الشعار عبارة عن موجة، أما الحرفين الأخيرين تمثل رقمي 1 و 0. هذا الشعار هو عبارة عن شعار رقمي.
Amazon
عندما تتمعن في الشعار، لا يوحي لك بشيء مميز، لكن تم تصميم الشعار استنادا الى سياسة الشركة. السهم البرتقالي يشبه ابتسامة. والشركة هدفها هو رضى الزبون. لاحظ أن السهم تم تمديده من حرف a الى حرف z، هذا يعني أن الشركة تبيع كل المنتجات التي تخطر على بالك، من a الى z.
Toyota
الكل يعتقد أن شعار الشركة اليابانية تويوتا يعني راعي بقر يرتدي قبعة. لكن في حقيقة الأمر أنها تمثل عين إبرة بداخلها خيط الذي يشير إلى تاريخ الشركة القديم التي كانت تختص في صناعة آلات الخياطة. بالرغم من هذا فمازال الشعار يشير إلى أحرف إسم الشركة.
Continental
كونتانينتل، اسم شركة مختصة في صناعة إطارات السيارات. الأحرف الأولى من الشعار تمثل عجلة سيارة.
Formula 1
إذا لاحظت عن كثب للفراغ بين حرف F و الشريط الأحمر سترى رقم 1. أليس كذلك؟ الشريط الأحمر يرمز إلى السرعة التي تحدث في مسابقات الفورمولا وان.
شعار الشبكة الإجتماعية الشهيرة بينتريست، التي من خلالها يقوم الناس بتجميع الأشياء التي يحبونها ويعلقونها في ما يسمى باللوحات Boards. لاحظ أن حرف P تشبه شكل دبوس.
Beats
شركة تقوم بتصنيع منتجات صوتية مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، تستعمل حرف B التي يمثل شخصا يرتدي سماعات صوتية. لاحظ عن كثب.
BMW
يعتقد أغلب الناس أن المنطقة المركزية للشعار ثمثل شفرات مائلة تخص طائرة تيمنا بتاريخ الشركة وعلاقتها بتكنولوجيا الطيران. لكن في واقع الأمر، فهو يشير إلى العلم البافاري (منطقة في ايطاليا) مسقط رأس الشركة.
Evernote
استخدم شركة افرنوت المختصة في صناعة تطبيقات لتسجيل المذكرات والملاحظات الشخصية رمز الفيل كونه يتمتع بذاكرة قوية ويتذكر الوجوه والأحداث بشكل مذهل. الجزء العلوي في اليسار بقرب من أذن الفيل عبارة عن جزء مطوي من الصفحة.
ليست هناك تعليقات: